شبكة(INSM) تنظم اول استبيان حول بيئة الحاسوب والانترنت في العراق

شبكة(INSM) تنظم اول استبيان حول بيئة الحاسوب والانترنت في العراق
1345674084691
كتب: آخر تحديث:
باسم الجابري – أكد نيوز –  العراق

نظمت شبكة (INSM) الشبكة العراقية للاعلام الاجتماعي مسحاً ميدانياً يعتبر الاول من نوعه في العراق حول تحليل بيئة الحاسوب والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتدوين،وذلك بعد ان أتم فريق المسح الميداني التابع للشبكة ورشة تدريبية مكثفة حول أساسيات الاحصاء والمسوحات البيانية وآلية اجراء المقابلات من قبل خبير مختص في الامم المتحدة في هذا المجال .
وأكد عضو الهيئة الادارية للشبكة الصحافي والاعلامي تحسين الزركاني “ان العمل الميداني هذا يتم في سبع مراكز محافظات عراقية كمرحلة اولى وهي (بغداد ، البصرة ، الموصل ، النجف ، الديوانية ، كركوك ، والسليمانية ) وبواقع 1200 استمارة تضمنت 33 سؤال “.

وتابع الزركاني ان” فرق المسح الميداني التي تضم عدد من المتطوعين من اعضاء الشبكة قد بدأوا بالاستبيان منذ صباح اليوم الاربعاء 22 آب الجاري لملأ الاستمارات المعدة لهذا الامر ” مشيرا الى ان التوزيع الديموغرافي للاستبيان سوف يشمل عينات من مناطق سكنية مختلفة المستوى المعاشي من اجل الخروج بحصيلة احصائية قريبة من الواقع ” .
وتعتبر الشبكة العراقية للاعلام الاجتماعي (INSM) اول شبكة عراقية تهتم بشؤون التدوين في العراق حيث اقامت العديد من ورش التدريب والمؤتمرات التي من شأنها الرقي بواقع التدوين والانترنت في العراق .

والشبكة تعمل على زيادة قاعدة التدوين في العراق، من شأنه ان يرتقي بمستوى صحافة المواطن او الاعلام المجتمعي، وما تلقيناه من تدريب ومعلومات من خلال البرنامج، كفيلة بان تسهم في تحقيق هذا الهدف، لبناء بلد يمتد عمقه التاريخي الى الاف السنين، منه شع نور العلم والمعرفة الى العالم”.