اعتبر رئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، ان تفجير الجامع النوري ومنارته الحدباء دليل على فكر الارهاب المريض، فيما دعا الى الاسراع بتحرير المدنيين في الموصل القديمة الذين يعيشون ظروفا صعبة ومأساوية.

وقال الجبوري في بيان، ان ” تنظيم داعش الوحشي اقدم على جريمة جديدة بعد ما مارس كل اساليب الترهيب والقتل الوحشي ضد اهالي الموصل، فقد عمد على تفجير الجامع النوري الكبير ومنارته الحدباء والتي تمثل صرحا ومعلما دينيا وتاريخيا ليس للموصل فقط وانما لجميع العراقيين”، معتبرا ان “ذلك دليل على فكر الارهاب المريض وذهنيته الانتقامية التي لم تسلم منها حتى دور العبادة”.

واشاد الجبوري بـ”انتصارات القوات المسلحة”، داعيا اياهم الى “الاسراع بتحرير اخوانهم المدنيين في الموصل القديمة والذين يعيشون ظروفا صعبة واوضاع مأساوية تحت نيران الدواعش والجوع والعطش والخوف”.

وشدد الجبوري على ضرورة “استئصال هذه الزمرة الفاسدة لما فعلته وتفعله كل يوم باهلنا في الموصل وبقية المناطق”.

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاربعاء، ان تفجير “داعش” لمنارة الحدباء هو اعلان رسمي لهزيمة التنظيم.

فيما ادان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، تفجير “داعش” لمنارة الحدباء وجامع النوري، مشددا على بذل كل الجهود لاعادة تشييدهما بأسرع وقت.

يذكر ان قيادة عمليات قادمون يا نينوى اعلنت، في وقت سابق من يوم امس الأربعاء، عن قيام تنظيم “داعش” بتفجير جامع النوري ومأذنة الحدباء في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، واصفة ذلك بـ”الجريمة التاريخية”.