اعلن الاتحاد المركزي للشطرنج تحديد مواعيد اقامة اربع بطولات محلية لشهر اب الحالي والتي تأتي ضمن منهاجه للنصف الثاني من العام الحالي 2017.

وقال ظافر عبد الامير رئيس اتحاد الشطرنج إن “شهر آب الحالي سيشهد إنطلاق اربع بطولات مهمة الاولى هي بطولة نهائي العراق للرجال والتي على ضوئها يتم اختيار تشكيلة المنتخب الوطني للرجال والتي من المقرر اقامتها في بغداد للمدة من العاشر ولغاية السادس عشر من الشهر الحالي”مبينا ان “الاستحقاق الثاني هو تحديد الحادي عشر من الشهر الحالي اقامة بطولة نهائي العراق للنساء وتلك ايضا فرصة للاعبات لتقديم افضل ما لديهن لغرض اختيار صاحبات المراكز الاولى لتشكيلة المنتخب الوطني النسوي.

واشار الى انه “سيشهد النصف الثاني من اب الحالي اقامة منافسات بطولة الكأس والتي سوف تشهد مشاركة اندية الدرجة الممتازة والاولى والثانية والمزمع اقامتها في السادس عشر من الشهر الحالي ولغاية التاسع عشر منه “.

واضاف ان “بطولة دوري أندية العراق النسوي للدرجة الممتازة بالشطرنج لعام 2017  هي رابع البطولات ستنطلق في السادس عشر من اب الحالي ولغاية 19 منه.

 وفي سياق متصل توج الاتصالات بلقب بطولة دوري أندية العراق للناشئين والشباب ولكلا الجنسين بعدما حصل على العلامة الكاملة والفوز في جميع المباريات الخمس برصيد 10 نقاط وجاء اليقظة ثانياً برصيد 7 نقاط بعد تساويه مع القادسية ولكن فارق نقاط الطاولات حسم لليقظة وحل القادسية  ثالثاً بنفس الرصيد 7 نقاط من 5 جولات.