نائب فرنسي يطالب بلجنة تحقيق حول نشاط قطر في فرنسا

نائب فرنسي يطالب بلجنة تحقيق حول نشاط قطر في فرنسا
photo_1348640994756-1-0
كتب: آخر تحديث:

دعا النائب الفرنسي اليميني ليونيل لوكا الثلاثاء الى تشكيل لجنة تحقق بنشاطات قطر المالية في فرنسا، بعد الاعلان عن قيام الدوحة بانشاء صندوق مساعدة للمناطق الفقيرة في فرنسا.

وقال النائب لوكا المنتسب الى اليمين الشعبي في رسالة الى رئيس الجمعية الوطنية ان الاعلان القطري “ما كان ليثير اي قلق لو ان قطر كانت دولة ديموقراطية علمانية”.

واضاف هذا النائب “الا انه يتبين ان هذه الدولة تعتنق اسلاما اصوليا وتروج له في كل مكان من العالم، الامر الذي لا يمكن الا ان يدفع الى بعض القلق ازاء الطبيعة الفعلية لهذه الاستثمارات في بلادنا”.

وتابع النائب لوكا في رسالته الى وزعها على الاعلام “ان تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بات يفرض نفسه لتبديد الشكوك التي يمكن ان تنتاب الراي العام ازاء مصلحة قطر في فرنسا”.

وكانت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن وصفت الاثنين هذا الصندوق القطري للمناطق الفقيرة في فرنسا ب”الخطأ السياسي الجسيم” وب”حصان طروادة للاسلاميين”، معتبرة انه يهدد “الاستقلال الوطني”.

واعلنت وزارة اصلاح الانتاج الفرنسية الاثنين ان الدولة ستساهم بهذا الصندوق القطري، كما ان القطاع الخاص سيشارك فيه، من دون تقديم اية ارقام حول قيمة الاستثمار في هذا الصندوق، في حين تحدثت صحيفة ليبراسيون عن 100 مليون يورو.