مكتب نائب رئيس الوزراء يؤكد ان المالكي وافق على إيقاف إجراءات المساءلة بحق أساتذة الجامعات

مكتب نائب رئيس الوزراء يؤكد ان المالكي وافق على إيقاف إجراءات المساءلة بحق أساتذة الجامعات
المطلك
كتب: آخر تحديث:

 

أكد نيوز – حيدر انذار الموسوي

أعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، الخميس،أن شريحة الأساتذة الجامعيين تمثل ثقلاً مميزاً للحركة العلمية في البلاد ، مؤكداً أن رئيس الحكومة نوري المالكي وافق على مقترح تقدم به لإيقاف إجراءات المساءلة بحق أساتذة الجامعات . وقال المكتب في بيان صدر، الخميس، إن “رئيس الوزراء وافق على مقترح التريث بتطبيق إجراءات المساءلة والعدالة والإحالة على التقاعد في ما يتعلق بالأساتذة الجامعيين فقط”، مبيناً أن “هذه الموافقة جاءت بناء على طلب تقدم به مجموعة من الأستاذة الجامعيين في وزارة التعليم العالي إلى المكتب والذي تقدم بدوره بمقترح إيقاف الإجراءات لحين إجراء تعديل على القانون”.
وثمن المكتب “موافقة رئيس الوزراء واستجابته السريعة”، معتبراً أن “شريحة الأساتذة الجامعيين تمثل ثقلاً مميزاً للحركة العلمية في البلاد وتحافظ على رفد مؤسساتنا التعليمة بالخبرات اللازمة التي من شأنها تحقيق أهداف الرقي والنهوض العلمي والفكري والاقتصادي للعراق”.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، أمس الأربعاء (19 أيلول 2012)، عن إحالة 13 موظفا في دوائرها على التقاعد بحسب قرار الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة.