مصدر أمني: مصر تنسق مع إسرائيل حاليا لتأمين الحدود في سيناء

مصدر أمني: مصر تنسق مع إسرائيل حاليا لتأمين الحدود في سيناء
o
كتب: آخر تحديث:

 

أكد نيوز – وكالات 

 

دفعت مصر وإسرائيل بتعزيزات أمنية كبيرة على طول الحدود المشتركة في شبه جزيرة سيناء عقب مقتل ثلاثة مسلحين وجندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق على الحدود مع مصر.

وقال مصدر أمنى مصري لوكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت: إن “هناك تنسيقا أمنيا يجرى الآن مع إسرائيل بشأن الحدود والتعزيزات العسكرية والشرطية وإنه جرى تعزيز قوات الشرطة والمركبات علي الجانب المصري”.

كانت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي ذكرت في وقت سابق أمس أن الجيش منع هجوما إرهابيا كبيرا بعد أن تمكن ثلاثة مسلحين من دخول إسرائيل عبر الحدود مع مصر وفتحوا النار على جنود إسرائيليين.

وأضاف المصدر أن مصر تسلمت جثث المسلحين الثلاثة عبر معبر كرم سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل أمس الجمعة وهم الآن في مستشفى العريش العام وتحت حراسة مشددة إلى حين التعرف عليهم من قبل مشايخ القبائل الذين تم توجيه الدعوة لهم للتعرف على شخصيات وهويات القتلي الثلاثة.

وأفاد شهود عيان من أهالي منطقة وسط سيناء بأنهم شاهدوا قوات كبيرة من الشرطة المصرية وهى تمشط المنطقة مدعومة بمروحية وكذلك هناك تعزيزات من المركبات والمصفحات وزيادة ملحوظة في أعداد الشرطة المتواجدة في المنطقة الحدودية.

وأكد شهود من القرى البدوية الحدودية مع إسرائيل بوسط سيناء أنهم شاهدوا تعزيزات أمنية كبيرة من الجيش الإسرائيلي وهى تقوم بتمشيط الحدود الإسرائيلية مع مصر بالقرب من العلامة الدولية 47 والتي جرى اختراقها من قبل المسلحين أثناء صلاة الجمعة أمس.