مجلس محافظة النجف يرفع دعوى قضائية ضد الشهرستاني وعفتان بسبب تردي الكهرباء

مجلس محافظة النجف يرفع دعوى قضائية ضد الشهرستاني وعفتان بسبب تردي الكهرباء
8a755a452008086b374631012e7b5429_M
كتب: آخر تحديث:


اعلن مجلس ُ محافظةِ النجف عن رفع دعوى ً قضائية ضد نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني ووزير ِ الكهرباء عبد الكريم عفتان بسبب التردي الكبير في واقع الكهرباء .

وقال رئيسُ المجلس وكالة ً خضير الجبوري

في تصريح صحفي اِن الشهرستاني وعـفتان لم يفيا بوعدهما بشأن امداد محافظة النجف بالكهرباء مبينا اَن نسبَ القطع المبرمج في المحافظة وصلت الى اَكثرَ من ثماني عشرة َ ساعة ً يوميا

واضاف الجبوري اَن المجلسَ قرر تشكيلَ لجنةٍ لمطالبة مدير كهرباء الفرات الاوسط بامداد المحافظة بالكهرباء وتقليل ِساعات انقطاعها .

كما طالبت كتلة النفط والطاقة البرلمانية رئاسة مجلس النواب وهيئة النزاهة بمحاسبة المقصرين في وزارة الكهرباء .

وقال عضو اللجنة عدي عواد في مؤتمر صحفي عقد في مقر البرلمان إن وزير الكهرباء فشل في تنفيذ وعوده بشأن زيادة الطاقة الكهربائية ولم يقم باية انجازات ملحوظة خلال فترة توليه الوزارة بحسب تعبيره .

هذا و اكد النائب ُ عن كتلة المواطن عزيز العكيلي أن ازمة َ الكهرباء في العراق لايمكنُ حلهُا بتشكيل ِ هيئة ٍ للاستثمار في قطاعاتها .

وقال العكيلي في تصريح صحفي إن الوزراء َ الذين تولوا بالتعاقب ِ حقيبة َ الكهرباء منذ احتلال العراق كان همُهم الوحيد سرقة َ اموال الشعب وتحطيمَ المنظومةِ الكهربائيةِ بالكامل ، واضاف اَن الوزيرَ الحالي عبد الكريم عفتان تسلمَ تركة ً ثقيلة ً من الوزراء السابقين ولاتوجد هناك فائدة ٌ من إستجوابهِ مشيرا الى ان الدعوة َ لخصخصة الكهرباء وتشكيل ِ هيئة ٍ جديدة هي مناورة ٌ تهدُف الى خداع ِ الشعب ، ولابد من القضاء ِ على الفساد ِ المستشري في مفاصل الوزارة لإنهاء ازمة ِ الكهرباء .