ما أصل إبرة الخياطة ومن أول من إستخدمها

ما أصل إبرة الخياطة ومن أول من إستخدمها
ابرة الخياطة
كتب: آخر تحديث:

ما هو أصل الإبرة؟ ومن هو أول من إستخدمها قديما ؟ و لأي زمن تعود مهنة الخياطة و صُنع الإبرة؟ تابع قراءة هذا المقال و تعرف على أول من استخدام الإبرة للخياطة و كيف كانت تصنع الإبرة قديماً

كما نعلم بأن الإبرة هي أداة معدنية رفيعة الشكل يكون أحد طرفيها محدّب و الأخر به فتحة لإدخال الخيط فيه، و للإبرة أطوال مختلفة. فما هو أصل الإبرة؟ ومن هو أول من إستخدمها قديماً؟

 إلى أي زمن يعود  أصل إبرة و مهنة الخياطة؟

يعود فن ومهنة الخياطة لأكثر من 20.000 عاماً حيث صنعت أول إبرة خياطة من قرون الحيوانات وعظامها.
في حين أول خيط صنع من عصب الحيوانات. قديما صنعت الابرة من عظم السمك ومن الخشب والعاج فكانت سمكية مقارنة بالابر الموجودة حاليا.

وحديثا عُرف أن الهنود الحمر والقبائل البدائية كانت تصنع الإبر من عظام أجنحة الطيور الرفيعة و كانت تُدخل الألياف بها و تستخدمها لأغراض الخياطة و الحياكة.
وفي اليونان قديما تم إستخدام إبر كبيرة لحياكة الفساتين للنساء والملابس الثقيلة في الشتاء. أما في الرومان فقد صنعو الإبر من البرونز و العاج.الإبر حديثاً

أما الآن أصبحت الإبر تُصنع من الفولاذ و المعدن عالي الكربون و النيكل مقاوم للتآكل و الصدأ و تبقى لفترات طويلة محفوظة دون أن تفقد تماسكها و صلاحيتها.
تسخدم الإبر بشكل أساسي في الخياطة و حياكة الملابس و مختلف أنواع الأقمشة و أيضاً هناك من يستخدم الإبر و يجعلها مخصصة لتخيط و تسكير الدجاج المحشي، الكوارع و الكُرش لتساعد على بقاء الحشوة بالداخل إلى أن تنضج.