مايكروسوفت تطرح خدمة بريدية جديدة بخصائص فريدة

مايكروسوفت تطرح خدمة بريدية جديدة بخصائص فريدة
micro4555610r
كتب: آخر تحديث:

أطلقت «مايكروسوفت» خدمة بريدية إلكترونية مجانية جديدة على الشبكة، وهي «أوتلوك دوت كوم» (Outlook.com) إلى جانب بريدها الإلكتروني العادي «هوتميل».

ولا يزال هذا البريد الأخير أكبر خدمة بريدية في العالم إذ يضم نحو 324 مليون مشترك، لكن «جيميل» البريد الذي بلغ عمره 6 سنوات، بات يضم 278 مليون مشترك، مما جعل «مايكروسوفت» تعيش على أعصابها.

وثمة أسباب أخرى وجيهة لكي تبدأ «مايكروسوفت» من جديد، خصوصا أن الزمن قد تغير، وكذلك البريد الإلكتروني الذي لم يبق الأمر الوحيد الذي تفعله على الشبكة، فهناك «فيس بوك» و«تويتر» مثلا.

ويتجسد في بريد «Outlook.com» نمط «إعادة التفكير» بما ينبغي أن تكون عليه المميزات الأساسية لأي برنامج للبريد الإلكتروني.

فهذا البريد يقر مثلا بأن هناك نسبة كبيرة من البريد في يومنا هذا هو من المواد التي تتولد ذاتيا، كالبريد المتطفل، والنشرات، والإعلانات، والتحديثات في مواقع التواصل الاجتماعي.

من هنا فإن «Outlook.com» مزود بأزرار، التي بنقرة واحدة تمسح جميع البريد الوارد من شخص معين وترسله إلى سلة المهملات، كما أنه مزود بزر لإلغاء الاشتراك (Unsubscribe) الذي بنقرة واحدة يزيل اسمك من لوائح البريد في الشركات الشرعية والقانونية، تماما كما تفعل «غوغل».

كما أن بمقدوره أيضا شطب جميع البريد الوارد أوتوماتيكيا، بخلاف الرسائل التي وصلت حديثا، وهو أمر جيد بالنسبة لعمليات التعامل اليومية.