لا يجوز ان تضع جارك موضع المتهم لكن لا تتردد في عتابه

لا يجوز ان تضع جارك موضع المتهم لكن لا تتردد في عتابه
ضض
كتب: آخر تحديث:

أحيانا تحدث خلافات فيما بين الجيران، مما يخلق صدع يأخذ الكثير من الوقت لمداواته، ولتجنب الوقوع في مثل هذه المواقف، عليكِ أن تتعلم كيفية التعامل مع جارك في أوقات الخلاف، وما عليك سوى اتباع النصائح التالية:
– لا تتردد في عتاب جارك خاصة إذا كانت تربط بينكما علاقة قوية، ولكن احرص على ألا يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا، حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .
– في نفس الوقت الذي يجب فيه ألا يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل جارك، ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك .
– مراعاة مشاعر الآخرين أمر واجب، وبالتالي لا يجوز ان تضع جارك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ، فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.
– عندما تعاتب جارك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف ، مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على العلاقة القوية التي تربط بينكم ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاء على الود القديم .
– لا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .
– لا ترفع صوتك ، وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر.