كردستان: لن نستخدم الانترنت كورقة ضغط ضد بغداد

كردستان: لن نستخدم الانترنت كورقة ضغط ضد بغداد
كتب: آخر تحديث:

أكدت وزارة الاتصالات في حكومة إقليم كردستان، الأربعاء، أنها لن تلجأ إلى قطع الإنترنت الذي يصل العراق من تركيا عبر الإقليم كورقة ضغط، مؤكدة أن العراق يحصل على الإنترنت من عدة منافذ وليس عبر كردستان فقط.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات في حكومة إقليم كردستان، أميد محمد صالح في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن “شركات الإنترنت العاملة في كردستان ليست وحدها التي تزود العراق بشبكة الإنترنت، فالعراق يحصل على الإنترنت من دولة الكويت ومن الخليج العربي ومن إيران، وشركات كردستان توفر قسماً من شبكة الإنترنت في جنوب ووسط العراق”.

وأضاف صالح، أن “توفير خدمات الإنترنت لا علاقة له بوزارتي النقل والاتصالات في الإقليم وبغداد، بل إن شركات الإنترنت المجازة في الإقليم هي التي توفر هذه الخدمة لمناطق العراق الأخرى عبر علاقات تجارية ما بين الشركات”.

وبشأن نقل شركات الاتصالات من اربيل إلى بغداد، اوضح صالح، أنه “ليس لدينا ما نقوله في هذا السياق، لأن شركات الاتصالات الثلاثة المتمثلة بـ(كورك تليكوم وآسيا سيل وزين العراق) لم تأخذ إجازة عملها من وزارتنا، وإنما هي مجازة من هيئة الإعلام والاتصالات الاتحادية للعمل في كل أنحاء العراق، وهي خاضعة لكل التعليمات العراقية”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *