كاظم الساهر في لقاء ‘رومنسي جدا’ مع التونسيين

كاظم الساهر في لقاء ‘رومنسي جدا’ مع التونسيين
_135432_alsahir11
كتب: آخر تحديث:

      أحيا الفنان العراقي كاظم الساهر مساء الخميس حفلا “رومنسيا جدا” ضمن الدورة الثامنة والاربعين لمهرجان قرطاج الدولي الذي يعتبر واحدا من أعرق المهرجانات الفنية في المنطقة العربية.

وأدى الساهر خلال الحفل 15 أغنية أغلبها قصائد للشاعر السوري الراحل نزار قباني، هي على التوالي “إني خيرتك” و”زيديني عشقا” و”أحبك جدا” و”أكرهها” و”دلع نساء” و”عيد وحب” و”يدك” و”حافية القدمين” و”لو لم تكوني أنت في حياتي” و”هلا بالحلوة السمراء” و”قولي أحبك” و”أشهد أن امراة” و”حبيبتي” و”الحلوة” وأحبيني بلا عقد”.

وردد الجمهور مع الفنان العراقي الأغاني التي كان يحفظها عن ظهر قلب باستثناء أغنيتة الجديدة “لو لم تكوني أنت” وهي قصيدة لنزار قباني.

ولقن كاظم الساهر كلمات الأغنية الجديدة للجمهور ثم دعاه إلى أن يغنيها معه.

ويقول مطلع الأغنية “لو لم تكوني أنت في حياتي، كنت اخترعت امرأة مثلك يا حبيبتي، قامتها طويلة كالسيف، وعيناها صافيتان مثل سماء الصيف، كنت رسمت وجهها على الورق، كنت حفرت صوتها على الورق، كنت جعلت نهدها حمامة شامية”.

وخلال الحفل كان صدى أصوات الفتيات الأقوى عند ترديد هذه الأغاني ما جعل الجمهور يطلب من الفنان العراقي الرفع من صوته ومن قوة مكبرات الصوت فاستجاب لهذا الطلب.

وتقام حفلات مهرجان قرطاج الدولي في المسرح الروماني في مدينة قرطاج (شمال العاصمة) الذي تتسع مدرجاته لنحو عشرة آلاف متفرج.

وكان المسرح شبه ممتلئ في عرض كاظم الساهر.

وقدم كثير ممن حضروا الحفل خصيصا من محافظات داخل البلاد مثل سوسة والمنستير (الوسط الشرق) ونابل وبنزرت (شمال شرق).

وقالت نائلة (25 عاما) التي جاءت من محافظة سوسة إن الحفل “كان رومنسيا جدا مثلما عودنا كاظم” وتمنت أن يؤدي الفنان العراقي “في يوم ما أغاني باللهجة التونسية”.

ووصل كاظم الساهر إلى تونس قبل ساعات من إحياء الحفل مع فرقة مكونة من 19 عازفا و3 مرددين (منشدين).

ولم يعقد الفنان العراقي الذي يحظى بشعبية كبيرة في تونس لقاء مع الصحافييين الذين كانوا في انتظاره ما أثار استياءهم.

ويتواصل مهرجان قرطاج، حتى الخامس عشر من آب/أغسطس المقبل، وقد خصصت له الدولة موازنة قيمتها حوالى ثلاثة ملايين دولار.

ويستضيف المهرجان هذا العام مجموعة من نجوم الغناء في العالم العربي مثل مارسيل خليفة وأصالة نصري وراغب علامة ونجوى كرم وهاني شاكر وحسين الجسمي ووائل جسار وفنان العود نصير شمة.

ويقدم المهرجان ألوانا موسيقية مختلفة إذ يستضيف نجم “الريغي” ألفا بلوندي ونجمة “الغوسبل” الأميركية ليز ماكومب.