قصر الثقافة والفنون في الديوانية يقيم جلسة توقيع كتاب “حدود حلم” للكاتب ناظم الموسوي

قصر الثقافة والفنون في الديوانية يقيم جلسة توقيع كتاب “حدود حلم” للكاتب ناظم الموسوي
كتب: آخر تحديث:

 حازم فرحان

اقام قصر الثقافة والفنون في الديوانية بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب ندوة توقيع كتاب للكاتب ناظم جليل الموسوي بعنوان حلم  على قاعة القصر الثقافي الديواني ادار عرافة الندوة الشاعر معن غالب سباح والذي قدم نبذة عن حياة الكاتب ومشواره الادبي مشيرا الى اصداره الجديد والذي سبقته اصدارات اخرى منها اخر وصايا العمر ، حلم ايقظه العمر ، مهادنة الموت .
وقدم الكاتب الموسوي شرحا مفصلا عن روايته الجديدة حدود حلم والتي اشار في مضمونها الى الواقع الذي جعله يتناول الفترة الماضية التي كانت ايام الحرب العراقية الايرانية ومامر به العراق خلال تلك الفترة متناولا فيها الوطن والعشق والحرب .
فيما قدم الدكتور باسم الاعسم ورقة نقدية بين فيها مواضع الضعف والقوة في رواية الموسوي مؤكدا على ان الكاتب لابد ان يخُضع روايته للناقد حتى تكتمل فيها جميع مقومات الرواية كونها ذات طابع روائي تمتاز بخيال شفيف في معظم اجزائها لتصبح مؤهلة بشكل الرواية المتعارف عليها .
ثم ورقة اخرى للناقد عبد العزيز ابراهيم اوضح فيها ان الكاتب استخدم في روايته طريقة المثلث الثلاثي الابعاد فقد تناول العشق والقرية والحرب وهذه الاشياء فيها الكثير من المتعة والجمال والابداع .