قصر الثقافة والفنون في الديوانية يحتضن المعرض الشخصي الاول للفنان علي ستار القيسي

قصر الثقافة والفنون في الديوانية يحتضن المعرض الشخصي الاول للفنان علي ستار القيسي
كتب: آخر تحديث:

حازم فرحان

احتضن قصر الثقافة والفنون في الديوانية المعرض الشخصي الاول للفنان الشاب علي ستار القيسي الذي افتتحه الفنان صادق مرزوق مدير قصر الثقافة والفنون وعددا من الاساتذة والفنانين على قاعة تشكيل القصر الثقافي الديواني اتسم المعرض بااسلوب جديد اسماه القيسي المختلف كونه استعمل الالوان الصارخة والتي امتزجت فيما بينها مكونة لوحة تشكيلية فائقة الجمال ضم المعرض اكثر من ثلاثين لوحة تناول فيها الانسان والطبيعة والحياة .

وقال الفنان علي ستار القيسي في حديث الى (اكد نيوز) ان “المعرض الاول لي تم عرضه سابقا في جامعة بابل واليوم يعرض على قاعة قصر الثقافة والفنون في الديوانية استعملت فيه اسلوب مختلف وهوالكثافة العالية للزيت وتناولت ايضا الطبيعة الاوربية بشكل كبير”.

واضاف القيس ان “المعرض استمر ليومين داخل قاعة القصر كما اشكر الفنان صادق مرزوق مدير القصر الثقافي الذي ساندني ودعمني في انجاح هذا المعرض .
من جانبه قال الاستاذ في معهد الفنون الجميلة في الديوانية اياد الشيباني ان “المعرض يعد علي ستار بذرة طيبة في عالام الفن ولديه الجراة الكبيرة التي احتوت على الالوان الوحشية والالوان المتضادة لقد ابدع القيسي في نتاجه الابداعي”.

واضاف الشباني ان “هذا الابداع الا بسبب وجود المؤسسات الثقافية والفنية التي ساهمت بصقل موهبته ومسانده ايضا مثل قصر الثقافة والفنون ونقابة الفنانين ومعهد الفنون الجميلة هذه الدعامات او الركائز الاساسية في المحافظة والتي بااستطاعتها طرح بذور فنية رائعة يمكن ان يكون لها مستقبل باهر” .

كما حضر الافتتاح عددا من الشخصيات الديوانية متمثلة في نقابة الفنانين واساتذة جامعة القادسية ومعهد الفنون الجميلة وعددا من الاعلاميين والمهتمين بالثقافة والفنون .