غارة لطائرة اميركية بلا طيار توقع ثلاثة قتلى من المتمردين الاسلاميين في باكستان

غارة لطائرة اميركية بلا طيار توقع ثلاثة قتلى من المتمردين الاسلاميين في باكستان
photo_1348297922813-1-0
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز – وكالات

ذكر مسؤولون امنيون ان ثلاثة على الاقل من الناشطين الاسلاميين قتلوا السبت بصواريخ اطلقتها طائرة اميركية بلا طيار في منطقة قبلية شمال غرب باكستان، المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في العالم وعناصر طالبان الباكستانيين والافغان.

وتستهدف هذه الطائرات التي تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) بانتظام هذه المناطق الحدودية الباكستانية، فتسفر احيانا عن مقتل مسؤولين كبارا في تنظيم القاعدة او في شبكة حقاني للطالبان الافغان، العدو اللدود لواشنطن والحلف الاطلسي في افغانستان.

وقد وقع الهجوم في منطقة داتا خيل باقليم شمال وزيرستان القبلي، احد معاقل طالبان الباكستانيين المتحالفين مع تنظيم القاعدة، والقاعدة الخلفية لانصار حقاني. واطلقت الطائرة صاروخين على الية كانت تنقل متمردين اسلاميين، كما ذكر لوكالة فرانس برس مسؤول كبير في الجيش الباكستاني طلب عدم الكشف عن هويته.

واكد وقوع الغارة وحصيلتها لوكالة فرانس برس احد مساعدي هذا المسؤول الذي قال ان هذه المنطقة تخضع لأحد قادة طالبان الباكستانيين غول بهادور الذي دائما ما يرسل رجالا الى افغانستان لمحاربة القوات الدولية التي تدعم حكم الرئيس حميد كرزاي.

واضاف احد هذين المصدرين “قيل لنا ان اثنين من متمردي مجموعة غول بهادور قد اصيبا ايضا في الغارة”.