صحة ذي قار : ضحايا الاعتداء الإرهابي بلغ 84 شهيدا و93 جريح.

صحة ذي قار : ضحايا الاعتداء الإرهابي بلغ 84 شهيدا و93 جريح.
كتب: آخر تحديث:

أعلنت دائرة صحة ذي قار أن عدد ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي طال مطعم وسيطرة فدك الواقعة على الطريق الدولي غربي الناصرية بلغ أكثر من 177 مواطنا بين شهيد وجريح.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور جاسم ناصر الخالدي أن “الاعتداء الإرهابي أسفر عن استشهاد 84 مواطنا وجرح 93 آخرين بينهم مسافرين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، مبينا أنه “كان هناك استنفار تام لجميع الملاكات العاملة في مستشفى الإمام الحسين التعليمي والمؤسسات الصحية الأخرى لإسعاف ومعالجة جرحى الاعتداءات الإرهابية حيث بذلت جهود كبيرة في معالجة الجرحى والعمل كان متواصلا في صالات العمليات وردهات الطوارئ”.

واشار الخالدي إلى انه “تم توفير كافة العلاجات لإسعاف الجرحى في مستشفى الأمام الحسين التعليمي بعد تجهيزها بكافة أنواع المغذيات والمستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات وكذلك التخدير الخاص بصالات العمليات مشيدا بدور شركة كيمادية ودوائر صحة ميسان والديوانية والبصرة لأستجابتهم السريعة في إرسال المغذيات والتخدير وباقي المستلزمات الطبية الأخرى”.

وأضاف الخالدي أن “مصرف الدم الرئيسي في الناصرية أطلق حملة تبرع بالدم وجمع خلالها 370 قنينة دم من المواطنين المتبرعين واغلبها من الفصائل النادرة .