شفيق المهدي يتهم بعض الفضائيات بممارسة “التشهير الإعلامي الواضح ” بحقه

شفيق المهدي يتهم بعض الفضائيات بممارسة “التشهير الإعلامي الواضح ” بحقه
filemanager (1)
كتب: آخر تحديث:

أتهم مدير عام دائرة السينما والمسرح شفيق المهدي، الاثنين، بعض الفضائيات بممارسة “التشهير الإعلامي الواضح ” بحقه ، نافياً في الوقت نفسه صدور أي مذكرة القاء قبض بحقه من قبل محكمة النزاهة . وقال المهدي ، “إنني متواجد في مكتبي بالمسرح الوطني يوميا حتى الساعة الثانية عشر ليلا ولم تصدر اي وثيقة إلقاء قبض بحقي”، مبينا أن “الموضوع الذي أثير أمس يتعلق بسفر الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لدائرة السينما والمسرح إلى النمسا في عام 2010 لإحياء ذكرى تأسيس منظمة اوابك”.
وأضاف المهدي أن “تلك السفرة كانت بتمويل من وزير النفط حينها حسين الشهرستاني وتوقيع وزير الثقافة السابق ماهر دلي الحديثي”، مشيرا إلى أن “أحد اعضاء الوفد عثر على عمل في النمسا ورغب بالبقاء هناك واتخذت الدائرة بحقه الاجراءات اللازمة وفق الضوابط “.
وأوضح مدير دائرة السينما والمسرح أن “محكمة النزاهة أكدت حين حضوري اليها قبل نحو شهر مع مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية فؤاد ذنون ومدير الادارة والمحاسب أن الموضوع لا يتعلق بعدم عودة الموفد وإنما خطأ في اسمه الثالث”، مؤكدا أن “القضية انتهت حينها بعد مطابقة كافة الوثائق الرسمية”.
وأشار المهدي إلى أن “قاضي المحكمة أكد أن القضية ادارية تخص وزارة الثقافة ودائرة السينما والمسرح ولا علاقة لها بمحكمة النزاهة”، متهما “بعض