شرطة الديوانية تعلن انخفاض نسب الجريمة وتؤكد رفضها لاي قرار سياسي يعارض القانون

شرطة الديوانية تعلن انخفاض نسب الجريمة وتؤكد رفضها لاي قرار سياسي يعارض القانون
14030700_1108682539219525_529930081_n copy
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز _الديوانية

كشفت قيادة شرطة الديوانية عن انخفاض نسبة الجريمة الى 60 % مقارنة بالنصف الاول للعام ٢٠١٥ ، فيما اشارت الى ضبط ١١٦٧٨٩ من العتاد المختلف الانواع في سيطرة درع الجنوب طيلة الستة اشهر الماضية.

وقال قائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحمزة المرمضي خلال مؤتمر صحافي عقده ،اليوم الاربعاء ،في المركز الاعلامي بمقر المديرية وحضرته (اكد نيوز) ان ” المحافظة شهدت انخفاضا ملموسا في معدلات الجريمة خلال هذا العام وبما يعادل 60 بالمائة مقارنة بالنصف الاول للعام الماضي 2015 ،ولم تسجل اي محاولات اغتيال بحق الشخصيات السياسية او الدينية في المحافظة “.
واضاف المرمضي ، ان ” سيطرة درع الجنوب تمكنت من ضبط ١١٦٧٨٩ من العتاد المختلف الانواع في سيطرة درع الجنوب، في حين تمكنت مديرية مكافحة المخدرات من ضبط 5388 حبة مخدرة مختلفة الانواع ، و1080 غم من مادة الكرستال المخدرة التي يتم تعاطيها عن طريق الشم”.
واشار الى ان ” نسبة الانجاز في اوامر القبض الصادرة من الجهات القضائية بلغت حوالي ٨٨ بالمائة مع تسجيل ١٧٥41 دعوى انجز منها حوالي ٨٧ بالمائة”.
ولفت قائد شرطة الديوانية الى ،ان “ادارته قامت بسحب اجهزة كشف المتفجرات القديمة المتملثة بجهاز ADE 651وتعويض السيطرات بمفارز K9 ،واستخدام اساليب الاستنطاق والتحقيق مع المشتبه بهم ،القادمين من محافظات اخرى من دون وجود معارف او عمل رسمي لهم في المحافظة “.
وردا على سؤال مراسل اكد نيوز حول التدخلات السياسية بعمل الاجهزة الامنية قال المرمضي ان “مديرية الشرطة ستستمر بتطبيق القانون والاوامر الادارية الصادرة من وزارة الداخلية حتى مع وجود التدخلات السياسية داخل المحافظة ، وأي قرار سياسي يعارض القانون يتم رفضه حتى لو كلّف اعفائنا من المنصب”، منوها الى ان “منصب قائد شرطة المحافظة لم يحسم لحد الان”.انتهى