(ستة + واحد ) داخل اروقة قصر الثقافة والفنون الديواني

  (ستة + واحد ) داخل اروقة قصر الثقافة والفنون الديواني
المعرض التشكيلي ستة +واحد
كتب: آخر تحديث:

اكد نيوز – حازم فرحان- الديوانية

نظم القصر الثقافي في الديوانية معرضا فنيا ساهم بإحيائه عدد من  الفنانات الديوانيات من خلال مشاركات متنوعة

 وقال الفنان صادق مرزوق مدير القصر في حديث لـ ( اكد نيوز )،ان ” المعرض ضم اكثر من 50 لوحة جسدت الانسان والطبيعة والوطن والنقاء باستخدام الزيت والاكريلك والرصاص، والاشغال اليدوية الجذابة لفنانات ديوانيات “.

واضاف اننا “نبحث عن الابداع والجمال ونحاول جاهدين اظهاره للمتلقي بكل وضوح ، وسيكون جل اهتمامنا في المستقبل القريب دعم الطاقات الشبابية والوقوف معهم “. وثمن مرزوق ،” الجهود المبذولة لكل من ساهم باقامة هذا المعرض الرائع ، لاسيما الفنانات اللواتي تخطين كل الحواجز في سبيل انجاز هذا الكرنفال الجمالي في ديوانية الابداع والمبدعين” .

من جانبها تحدثت الفنانة نورس جمال عن مشاركتها في المعرض وقالت ، انني” حاولت تجسيد عدة مواضيع تخص المرأة وذلك لتسليط الاضواء للاضطهاد الذي يقع عليها من في المجتمع  ومصادرة حريتها  بطريقة سلسة للغاية”.

مبينة ،ان “من المؤلم ان نجد من ينادي بحرية المرأة لكن ذلك لايتعدى كونه ظهورا اعلاميا ليس له اثر على ارض الواقع ، لذا ارتأيت ان تكون الصرخة نسوية من خلال هذه اللوحات التشكيلية”.

بدوره اثنى الفنان علي الركابي على النتاجات الفنية النسوية وقال ، ان ” ما أراه اليوم من نتاج فني يبعث الطمأنينة بالنفس ويبشر بفن راقي من خلال استخدام اللون بشكل حرفي متقن بالإضافة الى الأفكار التي امتازت بالتنوع الفني والجمالي”.

معربا عن امله  بـ “استمرار مثل هذه النشاطات التي من شأنها كشف البعد الجمالي للمحافظة التي انجبت الكثير من القامات الفنية والأدبية التي ساهمت في إيصال الثقافة العراقية الى اعلى المستويات العربية والعالمية”  .

يشار الى ان هذا المعرض جاء امتدادا لمعارض سابقه لفنانين شباب وأخرى شخصية تبناها قصر الثقافة والفنون في المحافظة دعما منه للطاقات الشابة ولرفد الساحة العراقية بمختلف الفنون سواء في مجال المسرح او التشكيل وبقية المجالات الفنية.

 

المصدر: اكد نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *