(روابي الديوانية) أول مشروع استثماري سكني تنفذه شركة كايار كروبي في الديوانية

(روابي الديوانية) أول مشروع استثماري سكني تنفذه شركة كايار كروبي في الديوانية
DSC05290
كتب: آخر تحديث:

أكد نيوز – تحسين الزركاني

باشرت الكوادر الهندسية والفنية لشركة كايار كروبي اليوم، بصب اسس أول عمارة، ضمن مشروعها السكني (روابي الديوانية)، المتضمن بناء عمارات ومنازل وفلل سكنية ومرافق ترفيهية عامة على ضفتي نهر الديوانية.
وقال مدير مشاريع شركة كايار كروبي كريم الصراف إن “الشركة باشرت اليوم بصب أسس أول عمارة في المشروع، الذي يقع في منطقة العقراوية، جنوب مركز مدينة الديوانية”.

وأوضح ان “مساحة المشروع تبلغ (371) دونم، يتضمن بناء عمارات ودور سكنية وفلل ومرافق ترفيهية عامة على ضفتي نهر الديوانية، مساحة كل عمارة منها (728 م2)، بثمانية طوابق ، في كل طابق أربعة شقق سكنية، وتضم الوحدة السكنية ثلاثة غرف نوم وصالة واستقبال وغرف طعام ومطبخ وحمامات، كما ان الشركة ستقدم هدية لكل مواطن، هي تأثيث مطبخ متكامل بأربعة موديلات من اربعة شركات، ينتقيه الشاري بحسب رغبته وذوقه”.
وتابع ان “المشروع يضم بناء (60) فيلا، بمساحة (300 م2)، بطابقين تضم خمسة غرف نوم واستقبال وصالة والملحقات، اما النوع الثاني (162) فيلا بمساحة (250 م2) بطابقين تضم اربعة غرف نوم واستقبال وصالة والملحقات الاخرى، والنوع الثالث من البناء الافقي (252) منزا بمساحة (200م2) تضم ثلاثة غرف نوم واستقبال وصالة والملحقات، أما البناء العمودي فسيتم بناء (83) عمارة في كل واحدة منها (32) شقة سكنية، تضم كل منها ثلاثة غرف نوم وصالة واستقبال وملحقاتها”.
وأضاف الصراف ان “المجمع سيكون مخدوما بالمجاري والماء والكهرباء وأنابيب غاز الطبخ، بمحطات خاصة فيه، كما يضم مستشفى خاص كبير، ومسجدين ومدارس وأسواق تجارية، ومولات ومبان ومراكز تجارية، فضلا عن الحدائق والمتنزهات والمسابح والالعاب، والخدمات الترفيهية الاخرى”.
من جهته بيّن عضو مجلس ادارة شركة كايار كروبي حميد اوزلك ان “مشكلة استثمار الشركات الاجنبية في قطاع الاسكان، سببها المشاكلات التي ترافق فتح الاعتمادات المصرفية للشركات، ومناقلة اموال المستثمرين، إضافة إلى المشكلات التي ترافق دخول العامل الاجنبي، والاجراءات المعقدة في منح الاقامة، وهذا الامر يوجب على الحكومة العراقية وهيئة الاستثمار تذليل المصاعب أمام الشركات التي تسعى الى بناء العراق”.
من جانبه قال مهندس الأعمال المدنية لمشروع (روابي الديوانية) فؤاد سرحان إن “طريقة بناء المجمع تعتمد على الحداثة باستخدام التقنيات المعمارية، وسيتم البناء بما يعرف بالقالب النفقي التي تؤمن سرعة الانجاز، فبناء الطابق الواحد، سينفذ خلال يومين ،اي ان العمارة سيكتمل بنائها مع مد الكهرباء والماء وانابيب الغاز خلال 16 يوما فقط، وتبقى اعمال التشطيب والتسليم”.
واستدرك ان “البناء سيكون بمواصفات فنية عالية، حيث سيركب مع الابواب والزجاج والجدران مواد عازلة للحرارة والصوت، وستمنح الشركة فترة ضمان للوحدات السكنية”.
فيما أشار مدير العلاقات العامة والاعلام لمشروع (روابي الديوانية) السكني غزوان الحسناوي الى ان “الشركة وضعت خطة إعلامية مدروسة، تعمل على الإعلان عن المشروع، وأسعار الوحدات السكنية، وآلية الدفع والسداد، ومدة تسليم الوحدة السكنية، من خلال المؤسسات الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، وعبر الصحافة الالكترونية”.
وزاد ان “رغبة حقيقية لمسناها لدى المواطنين لشراء الوحدات السكنية في مجمع الروابي، خاصة بعد الاعلان عن قرب المباشرة بالتنفيذ، التي شرعنا بها اليوم ، وسنباشر في الايام المقبلة بعملية الترويج والاعلان”.
واستدرك ان “للمواطن على الشركة الكثير من الضمانات والتسهيلات، في تسديد أثمان الشراء، حيث يتم دفع ربع المبلغ عند العقد، والربع الاخر عند الاستلام، ويقسط الباقي على عشرة سنوات، بضمان الوحدة السكنية التي تم التعاقد عليها دون فوائد مصرفية”.