جديد موتورولا ينافس آيفون

جديد موتورولا ينافس آيفون
Motorola And Verizon Hold News Conference
كتب: آخر تحديث:

كشفت شركة موتورولا عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة لمنافسة هواتف آيفون من أبل، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ أن اشترتها غوغل في مايو الماضي.

ومن المزمع أن يطرح هاتف “درويد رايزر إم” الذي تعتبر شاشته أكبر بـ40 بالمائة من شاشة هاتف آيفون المتوفر حاليا في الأسواق، ابتداء من الأسبوع المقبل بسعر 99 دولارا (بموجب عقد مع شركات الاتصال الأميركية)، وفقا لما أوضح ريك أوسترلوه مسؤول المنتجات في الشركة خلال مؤتمر صحفي في نيويورك.

أما النموذجان الآخران “درويد رايز إتش دي” و”درويد رايزر ماكس إتش دي”، فسيطرحان في الأسواق قبل موسم الأعياد، على ما أضاف المسؤول من دون ذكر الأسعار.

وتعمل هذه الهواتف الثلاثة بنظام تشغيل “أندرويد” من “غوغل”، وهي تستخدم تكنولوجيا الجيل الرابع “أل تي إي”.

ولفت ريك أوسترلوه إلى أن بطارية هاتف “درويد رايز إتش دي” تدوم ضعف مدة عمل بطاريات الأجهزة المنافسة، وأن جهاز “درويد رايزر ماكس إتش دي” مزود ببطارية أقوى وذاكرة أكبر تتيح الاستماع إلى الموسيقى طوال 27 ساعة، ومشاهدة الفيديو لمدة 10 ساعات.

وكانت “موتورولا” قد ابتكرت أولى براءات الهواتف الجوالة في السبعينيات، قبل أن تتراجع مكانتها في هذا المجال. وقد اشترتها شركة “غوغل” في مايو، مقابل 13 مليار دولار.

ويكثف صانعو الهواتف متعددة الوسائط حاليا حملات إطلاق منتجاتهم الجديدة، في ظل اقتراب الموعد المحتمل لطرح هاتف “آيفون 5” من “أبل” في الأسواق في 12 سبتمبر. وكانت شركة “نوكيا” قد عرضت الأربعاء نموذجين جديدين صمما بالتعاون مع “مايكروسوفت”.