توتتهام و ريال مديد ضمن مواجهات تعد بالإثارة في دوري أبطال أوروبا

توتتهام و ريال مديد ضمن مواجهات تعد بالإثارة في دوري أبطال أوروبا
كتب: آخر تحديث:

تطلع 8 فرق من بينها ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنجليزي لمواصلة انتصاراتها في مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا عندما تخوض فعاليات الجولة الثالثة من مباريات هذا الدور على مدار اليومين المقبلين.

وحققت كل من هذه الفرق الثمانية الفوز في الجولتين الأولى والثانية، لكن الجولة الثالثة ستحرم أحدها على الأقل من مسلسل الانتصارات المتتالية، حيث يلتقي ريال وتوتنهام في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات المجموعة الثامنة في مواجهة صعبة على صدارة المجموعة.

ويتمتع الغريمان بخطي هجوم ناريين جعلهما يقتسمان الصدارة بالتساوي في كل شيء، حيث سجل كل منهما ستة أهداف مقابل هدف واحد في شباكه ليتساويا في رصيد النقاط وفارق النقاط وعدد الأهداف المسجلة قبل مباراتهما الليلة.

وبخلاف ريال وتوتنهام، حققت ستة فرق أخرى الانتصار في كل من الجولتين الأولى والثانية وهي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزية وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبيشكتاش التركي.

ويواجه توتنهام الاختبار الأصعب والتحدي الأكبر للكرة الإنجليزية في هذه الجولة حين يحل ضيفاً على ريال مدريد في مباراة مثيرة تشهد مواجهة خاصة بين اثنين من أبرز المهاجمين وهما هاري كاين نجم سبيرز وكريستيانو رونالدو هداف الملكي.

ويتفوق كاين على رونالدو في قائمة هدافي المسابقة الموسم الحالي حتى الآن برصيد خمسة أهداف في مباراتين، مقابل أربعة أهداف لرونالدو، علماً بأن النجم البرتغالي يتصدر قائمة هدافي البطولة على مدار تاريخها.

ويفتقد زين الدين زيدان المدير الفني لريال في هذه المباراة جهود دانييل كارفاخال وماتيو كوفاتشيتش وغاريث بايل نجم توتنهام السابق، لكنه قد يستعيد خدمات حارس مرماه كايلور نافاس بعد تعافيه من الإصابة.

 

كما يتوقع أن يشارك لوكا مودريتش قائد خط وسط ريال أمام فريقه السابق توتنهام.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة اليوم، يلتقي أبويل نيقوسيا القبرصي مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وتشهد مباريات اليوم مواجهة مثيرة وصعبة بين مانشستر سيتي ونابولي متصدري الدوري الإنجليزي والإيطالي على الترتيب، حيث يلتقي الفريقان ضمن المجموعة السادسة التي تشهد أيضاً مواجهة مهمة بين فاينورد روتردام الهولندي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

ويتصدر سيتي المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكلٍ من نابولي وشاختار، فيما يقبع فاينورد في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الخامسة، يحل ليفربول الإنجليزي (نقطتان) ضيفاً على ماريبور السلوفيني (نقطة واحدة)، وإشبيلية الإسباني (أربع نقاط) ضيفاً على سبارتاك موسكو الروسي (نقطتان).

وضمن المجموعة السابعة، يحل بيشكتاش (ست نقاط) ضيفاً على موناكو الفرنسي (نقطة واحدة)، فيما يلتقي لايبتزيغ الألماني (نقطة واحدة) بغريمه بورتو البرتغالي (ثلاث نقاط).

المصدر: وكالات