تكريت : مسلحون يسيطرون على سجن في تكريت شمال بغداد

تكريت : مسلحون يسيطرون على سجن في تكريت شمال بغداد
ggggggggggg
كتب: آخر تحديث:

أكد نيوز – وسام الحمداوي

اقتحم مسلحون مساء الخميس سجن تكريت شمال بغداد وسيطروا عليه اثر تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في احد مداخله مما ادى الى مقتل مجموعة من الحراس، وفقا لمصادر امنية ورسمية.
وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة صلاح الدين “ان هجوما انتحاري استهدف بوابة السجن بسيارة مفخخة ثم اقتحم مسلحون السجن بعدما قتلوا حراسا”،
فيما اكد ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان “اشتباكات تدور داخل السجن” منذ الساعة السابعة من مساء الخميس ).
وذكر مصدر في وزارة الداخلية ان عنصرين على الاقل من الشرطة قتلا في الاشتباكات المتواصلة في السجن التابع لوزارة الداخلية، بينما اعلن مصدر امني مسؤول ان “اربعة عناصر من الشرطة قتلوا في حصيلة اولية، بينما قتل مسلحان”.
واكد المصدر في وزارة الداخلية ان المسلحين باتوا “يسيطرون على كل منافذ السجن”.
بدوره قال نائب محافظ صلاح الدين احمد عبد الجبار في تصريح لفرانس برس ان “المهاجمين يسيطرون على كل منافذ السجن وعلى ابراج المراقبة، وان القوات الامنية تقوم بمحاصرة السجن حاليا”.
واوضح مصدر امني من داخل السجن ان “مسلحين تمكنوا من الدخول واشتبكوا بمساعدة مسلحين آخرين داخل السجن مع قوات الشرطة”، في وقت اعلنت السلطات المحلية حظرا للتجول في مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد).
وذكر مصدر في مكتب التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين ان “القوات الامنية تحركت باتجاه الاشتباكات للسيطرة عليها”، مشددا على انه “لم يتمكن احد من السجناء من الهروب”.