بطولة المانيا: بايرن ميونيخ ينفرد بالصدارة وبوروسيا دورتموند يواصل خيبته

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ ينفرد بالصدارة وبوروسيا دورتموند يواصل خيبته
photo_1348638034928-1-0
كتب: آخر تحديث:

انفرد بايرن ميونيخ بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 3-صفر وتعثر شريكه السابق انتراخت فرانكفورت امام ضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب 3-3 الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي للفريق البافاري محققا العلامة الكاملة حتى الان فعزز موقعه في الريادة برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين امام اينتراخت فرانكفورت الذي اهدر اول نقطتين هذا الموسمفي مباراة مثيرة امام ضيفه بوروسيا دورتموند الذي واصل خيبته وتعثر للمرة الثانية على التوالي واضاع فوزا في المتناول بعدما تقدم 2-صفر و3-2.

في المباراة الاولى على الملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ، تابع بايرن ميونيخ انطلاقته القوية وحسم معركته مع فولفسبورغ بطل عام 2009 بفوز كبير بفضل ثنائية مهاجم الاخير السابق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المنضم الى صفوفه مطلع الموسم الحالي.

ولعب الاسباني خافي مارتينيز اساسيا للمرة الاولى منذ انضمامه الى صفوف الفريق البافاري قادما من اتلتيك بلباو.

وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 24 لترجمة افضليته الى هدف عندما مرر الدولي الفرنسي فرانك ريبيري العائد الى الملاعب بعد غيابه عن المباراتين الاخيرتين، كرة عرضية داخل المنطقة تابعها باستيان شفاينشتايغر بتسديدة قوية بيمناه على يمين الحارس السويسري دييغو بيناغليو.

وعزز ماندزوكيتش تقدم اصحاب الارض بهدف ثان بضربة رأسية اثر تمريرة من السويسري جيردان شاكيري (57)، ثم سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق البافاري بضربة رأسية ايضا اثر تمريرة عرضية من القائد فيليب لام (65) رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد امام زمليه في الفريق البافاري الدولي توماس مولر.

وفي المباراة الثانية، كان بوروسيا دورتموند في طريقه الى حسم قمته مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت واستعادة توازنه بعد الخسارة امام مضيفه هامبورغ 2-3 في المرحلة الماضية، عندما تقدم بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الاول ثم 3-2 حتى الدقيقة 73، بيد ان اينتراخت فرانكفروت حرمه من ذلك.

وبكر حامل اللقب في العامين الاخيرين بالتسجيل عبر الدولي البولندي لوكاس بيشتشيك من تسديدة قوية بيسراه اثر تلقيه كرة من ماتس هوملز اسكنها على يمين الحارس كيفن تراب (24).

وعزز الدولي ماركو ريوس بهدف ثان بعد 4 دقائق اثر تلقيه كرة من بيشتشيك سددها قوية بيمناه من خارج المنطقة على يسار الحارس تراب (28).

وضرب اينتراخت فرانكفورت بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين في مدى دقيقتين مدركا التعادل الاول عبر ستيفان ايغنر بتسديدة قوية بيسراه اثر تمريرة من الياباني تاكاشي اينوي (49) والثاني بواسطة الاخير بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الاول (51)، بيد ان الدولي ماريو غوتسه منح التقدم مجددا لحامل اللقب من تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 54، قبل ان يدرك المدافع البرازيلي اندرسون التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (73).

وتراجع اينتراخت فرانكفورت الى المركز الثاني برصيد 13 نقطة وبوروسيا دورتموند الى المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

واستعاد شالكه توازنه عقب الخسارة امام ضيفه بايرن ميونيخ صفر-2 في المرحلة الماضية، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة 21 من ركلة جزاء اثر عرقلة بينيديكت هوفيديس من طرف المدافع الكوستاريكي جونيور دياز، ولويس هولتبي بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من كريستيان فوخس (81) والفنلندي تيمو بوكي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من جوليان دراكسلر (89).

وصعد شالكه الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط مقابل 4 نقاط لماينتس الثالث عشر.

وحقق فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فوزه الثاني هذا الموسم وفك نحس التعادلات الثلاث الاخيرة عندما تغلب على مرافقه الى دوري الاضواء هذا الموسم غرويتر فورث بهدفين نظيفين سجلهما اوليفر فينك بضربة رأسية اثر تمريرة من يوهانيس فان دن بيرغ (26) والدنماركي كين ايسلو بتسديدة بيمناه داخل المنطقة اثر تمريرة من اندرياس لامبرتس (34).

وارتقى فورتونا دوسلدورف الى المركز الرابع برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لغرويتر فورث الرابع عشر.

وتختتم المرحلة الاربعاء، فيلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع- هامبورغ، واوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وهانوفر مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع هوفنهايم.