انفجاران قرب هيئة الاركان بدمشق

انفجاران قرب هيئة الاركان بدمشق
photo_1348636596587-1-0
كتب: آخر تحديث:

 

 

أكد نيوز – وكالات

 

وقع انفجاران صباح الاربعاء قرب مقر هيئة اركان القوات السورية في دمشق، على ما افاد التلفزيون الرسمي السوري مشيرا الى اندلاع حريق في الموقع.

واعلن التلفزيون في خبر عاجل عن “دوي تفجيرين ارهابيين قرب مبنى هيئة الاركان بدمشق ونشوب حريق هناك” بدون ان يورد حصيلة في الوقت الحاضر.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقته وكالة فرانس برس صباحا ان “انفجارين شديدين هزا وسط العاصمة السورية دمشق” موضحا ان “الاول وقع الساعة 6,55 بتوقيت دمشق (3,55 تغ) وبعد 15 دقيقة تبعه الانفجار الثاني”.

وذكر ان “الانفجارين استهدفا مبنى الهيئة العامة للجيش والقوات المسلحة في محيط ساحة الاموييين” التي تخضع لاجراءات امنية مشددة في وسط العاصمة.

واضاف انه “سمعت اثر الانفجارات اصوات اطلاق رصاص كثيف”.

وتحدث المرصد عن “ورود معلومات اولية عن اشتباكات في المنطقة التي اغلقتها القوات النظامية بشكل كامل”.

وافاد ان “اعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الانفجارين بالتزامن مع توافد سيارات الاسعاف والاطفاء الى المكان”.

ونقل المرصد عن ناشط قريب من المنطقة ان “زجاج الابنية على بعد نحو 200 متر تحطم” موضحا ان “اطلاق الرصاص من الممكن ان يكون من قبل القوات النظامية من اجل فتح الطريق امام سيارات الاسعاف ومنع الاقتراب من المنطقة وليس اشتباكات”.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد لوكالة فرانس برس نقلا عن ناشطين ميدانيين ان “العديد من سيارات الاسعاف تتجه الى موقع الانفجار”.

واوضح ان الانفجار الثاني وقع في المكان ذاته، بعد ان كان المرصد افاد في وقت سابق عن انفجار اخر قرب حي كفر سوسة في القطاع الغربي من العاصمة.

واوضح المرصد ان الانفجار الثاني “تبعه اطلاق نار كثيف من رشاشات متوسطة” مشيرا الى عدم ورود اي معلومات عن خسائر واضرار في الوقت الحاضر.