المالكي يدعو الى حماية العراق من المؤثرات الخارجية

المالكي يدعو الى حماية العراق من المؤثرات الخارجية
1752012-54d60
كتب: آخر تحديث:

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، الى حماية العراق من المؤثرات الخارجية والعنصرية والطائفية والمذهبية والقومية ، مؤكداً في الوقت نفسه أن العراق حقق نجاحاً في مجال المصالحة الوطنية في مقطع زمني حساس . وقال المالكي في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الثقافي الأول الذي أقامته، اليوم، لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية على المسرح الوطني ببغداد ، إن “العراق حقق نجاحاً في مجال المصالحة الوطنية في مقطع زمني حساس”، مبينا أن “ما يشعرنا بالفخر والاعتزاز هو تلاحم أبناء الشعب واحتواءه الهجمة التي تعرض لها العراق وبدء مرحلة رد الفعل من خلال عملية البناء على أسس علمية وموضوعية”.
ودعا رئيس الوزراء الى “حماية العراق من المؤثرات الخارجية والعنصرية والطائفية والمذهبية والقومية”، مؤكدا على ضرورة “ترسيخ الوحدة الوطنية والإلتقاء على أساس الدستور والحرية وحرية التعبير، واقامة دولة المواطن التي لا تميز بين عراقي وعراقي آخر”.
وشدد المالكي على “اهمية الحوار وتصحيح الأفكار الخاطئة ورفض التفكير بالنيابة”، مشيرا إلى أن “الشعب العراقي عانى كثيراً من الدول التي كانت تريد أن تفرض نفسها ووصايتها على العراق وأرادت أن تكون بديلاً عنه”.