المالكي يؤكد ان اللجنة المشتركة المعنية بتطوير التبادل المشترك بين العراق وروسيا ستكثف نشاطها

المالكي يؤكد ان اللجنة المشتركة المعنية بتطوير التبادل المشترك بين العراق وروسيا ستكثف نشاطها
maliki_putin
كتب: آخر تحديث:

أكد رئيس الحكومة نوري المالكي، الأربعاء، أن اللجنة المشتركة المعنية بتطوير التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والعلمي التقني بين العراق وروسيا ستكثف نشاطها، فيما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله بالوصل إلى اتفاقات مع العراق بشان التعاون العسكري.
وقال المالكي خلال لقائه بوتين في موسكو، إن “اللجنة المشتركة المعنية بتطوير التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والعلمي التقني بين العراق وروسيا ستكثف نشاطها”، مشيرا إلى أنهما “سيكلفان الوزراء المختصين بتحقيق نوايا الدولتين والشعبين لتطوير التعاون المشترك في كافة المجالات”.
ومن جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه “من المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية الروسية العراقية المشتركة اجتماعها الجديد في نهاية العام الجاري في بغداد”، مبينا أن “العلاقات بين البلدين شهدت تغيرا نحو الأفضل منذ زيارة المالكي لموسكو في عام 2009”.
وأشار بوتين إلى أن “القيادة العراقية تعمل كثيرا لتحقيق الوفاق الوطني وحل مسائل التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستعادة مواقع البلاد في المنطقة وعلى الساحة الدولية”، مبينا أن “روسيا والعراق ما زالا بعيدين عن مستوى التبادل التجاري الذي بلغاه في عام 2003”.