الكشف عن نية الفيفا في نقل نهائيات كأس العالم 2022 من دولة قطر

الكشف عن نية الفيفا في نقل نهائيات كأس العالم 2022 من دولة قطر
فيفا
كتب: آخر تحديث:

كشفت تقارير مكسيكية نية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في نقل نهائيات كأس العالم 2022 من دولة قطر، إلى بعض دول أمريكا الشمالية، لأسباب سياسية. 

وكشفت صحيفة “ريكورد” المكسيكية أن “الفيفا” ينوي نقل المونديال من قطر، وإسناده لثلاث دول من أمريكا الشمالية، هي: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أصحاب الملف المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، وذلك قبل 4 سنوات من المونديال الذين تقدموا بملف لتنظيمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الفيفا” يشعر بالخطر من إقامة المونديال بقطر، خاصة مع المقاطعة السياسية والدبلوماسية لقطر من الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين ومصر .

موقف قطر الداعم للإرهاب وتمويل بعض الجماعات الإرهابية، والضلوع في شبهة رشوة وفساد في شراء تنظيم مونديال 2022 كان من ضمن الأسباب في التفكير بنقل المونديال.

ولم تنجح قطر حتى الآن سوى في إنشاء استاد واحد، مع عدم وجود المال لاستكمال باقي الملاعب، ما تسبب في تفكير الفيفا في نقل البطولة، خاصة في ظل وجود العديد من المشكلات التي تلاحق قطر خاصة ما يتعلق بالعمال.

ولا يريد الفيفا المخاطرة بتنظيم قطر للبطولة، لكنه لم يصدر أي بيان رسمي حول هذا الموضوع حتى الآن.

وبحسب التقارير المكسيكية، فإنه من المفترض أن يتخذ الفيفا القرار النهائي بشأن هذا الملف، خلال في الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2018، أثناء انعقاد كونجرس الاتحاد الدولي مع انطلاق نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *