الديوانية : ندوة حوارية لمناقشة قانون البنى التحتية

الديوانية : ندوة حوارية لمناقشة قانون البنى التحتية
11
كتب: آخر تحديث:

 

 

أكد نيوز – علي الموسوي – الديوانية 

اقامت منظمة نيبور لتنمية القدرات الشبابية والاجتماعية وبالتعاون مع نقابة المهندسين فرع الديوانية ندوة حوارية لمناقشة “قانون البنى التحتية وتحديات الاقتصاد العراقي ” استضافت فيها عضو البرلمان العراقي عن لجنة الخدمات احسان العوادي والمهندس الاستشاري عبد الحسين الهنين .
وقد حضر الندوة عدد من المختصين ومدراء الدوائر والاعلاميين .
وقال النائب احسان العوادي لـ ” اكد نيوز ” ان :”إطلاع المواطنين والمختصين، في قطاع البنى التحتية ومدراء دوائر الديوانية, في ندوة حوارية لمناقشة فقرات القانون وتعديلاته وأبعاده الاقتصادية، في ظل غياب العصا السحرية لحل مشكلة الخدمات بصورة نهائية، وطي ملفها، أمر مهم وضروري للمضي بإقراره والشروع به، ليكون خطوة في الاتجاه الصحيح وتأسيس حل جذري، لمشكلة الخدمات وبناء المدارس، وإنهاء أزمة سكن الفقراء، التي ارتفعت بشكل ملحوظ في الفرات الاوسط”.

وأضاف العوادي ” ان “المعارضين للقانون أعلنوا في بعض وسائل الاعلام الجوانب السلبية في القانون، ولم يتطرقوا الى إيجابياته الكثيرة، التي عرضناها في الندوة بموجب النصوص التي وضعت في القانون، ليطلع المختصون والمواطنون بفائدته لبناء البلد”.

من جانبه أكد المهندس الاستشاري عبد الحسين الهنين على ان هذا القانون ليس كما صوره البعض انه قانون منقذ للعراق وانه سوف يحل مشاكل العراق فهو قانون كباقي القوانين التي مرت سابقاً وواجهت الكثير من المشاكل والمعرقلات .

وأضاف ان “الخراب في العراق كبير، والحاجة الى اموال لبنائه كبيرة جدا، ولكن عن طريق الدفع بالآجل يصور بان العراق الغني لا يمتلك الاموال لتنفيذ مشاريعه، لكن الادارة المالية الخاطئة والفاسدة، التي لا تعرف كيف توظف اموال البلد لبنائه، ولو كان القانون بدلا عن اموال النفط الفائضة لكان افضل”.

يذكر ان الكتل السياسية تقف تجاه قانون البنى التحتية بين المؤيد والمعارض مما دفعهم الى تاجيل التصويت عليه في مجلس النواب الى اشعار اخر .