الاحتجاجات الليبية تعكس النضال من أجل البحث عن الذات

الاحتجاجات الليبية تعكس النضال من أجل البحث عن الذات
444
كتب: آخر تحديث:

أكد نيوز – وكالات

تصدرت الاحتجاجات الليبية المتأججة ضد استمرار حمل الكتائب التي تشكلت للإطاحة بنظام القذافي للسلاح، وسيطرة شباب وسكان مدينة بنغازى على مقرات للكتائب العسكرية وتسليمها للجيش الوطني صفحات بعض كبريات الصحف الأمريكية الصادرة اليوم السبت.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الآلاف من الليبيين تظاهروا أمس الجمعة للمطالبة بتفعيل الجيش الوطني وأجهزة الأمن وجمع السلاح من الكتائب المسلحة التي سيطرت على شوراع المدينة منذ الثورة التى أنهت حكم العقيد الراحل معمر القذافى.

وأضافت الصحيفة -فى تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن المتظاهرين سيطروا على قواعد للميليشيات منها مقرات للجماعة الإسلامية المسلحة “أنصار الشريعة” التي تم اتهامها بهجوم الأسبوع الماضى على القنصلية الأمريكية، ما أجبر أفرادها على الهروب بأسلحتهم فور رؤيتهم.

وتابعت أن المسلحين هربوا من تلك المقرات فور رؤيتهم للشباب الذين قاموا بتسليمها للسلطات الليبية ولم تسفر تلك الاقتحامات عن وقوع أى ضحايا فيما كان أعداد المشاركين فى جمعة إنقاذ بنغازى كبيرة جدا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوم الأسبوع الماضي -الذى أسفر عن مقتل السفير الأمريكى وثلاثة أمريكيين- عزز من حالة الغضب والبحث عن الذات بين العديد من الليبيين وبخاصة أهل بنغازى، حيث يعتقدون أن المتطرفين الذين يعملون فى ظل حكم مركزى ضعيفا كانوا وراء هذا الهجوم.