الأحزاب السياسية تشارك فى مليونية التحرير اليوم لا لإساءة الرسول

الأحزاب السياسية تشارك فى مليونية التحرير اليوم لا لإساءة الرسول
ساحة لتحرير
كتب: آخر تحديث:

 

 أكد نيوز – ياسر امام – مصر

دعت عدد من الأحزاب والقوى السياسية والحركات الثورية وائتلافات شباب الثورة مشاركتها فى مليونية اليوم لا للإساءة للرسول احتجاجا على الفيلم المسيئ للنبي الكريم محمد ( ص ) وعدم وجود أى منصات فى أرجاء الميدان كما أنتشر الباعة الجائلين بالميدان هذا وتتضمن فعاليات المليونية أيضا تنظيم وقفات احتجاجية أمام المساجد فى مختلف المدن المصرية وذلك استجابة لدعوة من جماعة الأخوان المسلمين للتنديد بالفيلم المسيئ ، وقد أعلن عدد من الأحزاب والقوى السياسية والحركات الثورية وائتلافات شباب الثورة مشاركتها في مليونية اليوم، ومن جانبه صرح محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين بأن الجماعة حينما قررت الدعوة إلى الوقفات اليوم الجمعة أمام مساجد مصر نصرة للنبي، بهدف إشراك جموع جماهير الشعب المصري فيها وإعلان غضبة الشعب المصري كله وعدم قصر الأمر على ميدان التحرير فقط.

وأضاف حسين: “نظرا لتطور الأحداث في اليومين الماضيين فقد قررت الجماعة المشاركة في ميدان التحرير بشكل رمزي فقط حتى لا يستثمر المكان في التعدي على الممتلكات أو حدوث جرحى أو قتلى كما حدث في عدة مرات سابقة”. وأهابت الجماعة بالقوى المشاركة في التحرير وفي محافظات مصر أن يكون التعبير عن الاحتجاج بشكل حضاري وسلمي يتناسب مع حضارة شعب مصر العريقة ومع حضارة الإسلام العظيم.

وكانت الجماعة الإسلامية قد أعلنت أمس الخميس مشاركتها في الوقفات الاحتجاجية، التى دعت إليها عدد من القوى السياسية، أمام المساجد الرئيسية بمحافظات الجمهورية، استنكارًا للفيلم المسيء للرسول. كما أكد حزب الوفد على المشاركة أيضا فى مظاهرات اليوم.