إلهام شاهين: الرئيس والأزهر أعادا لي اعتباري

إلهام شاهين: الرئيس والأزهر أعادا لي اعتباري
1346746112.95
كتب: آخر تحديث:

كشفت الفنانة إلهام شاهين، التي تعرضت مؤخرا لهجوم من أحد شيوخ التيار السلفي، عن تلقيها اتصالا هاتفيا من المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر علي، نقل إليها تقدير رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، لشخصها وفنها، وأن الهجوم عليها يمثل رأيا فرديا، تتبرأ منه الدولة.

وأثار عدد من الفنانين، الذين التقى بهم الرئيس مرسي أول أمس، قضية تعرض الفنانة لهجوم من قبل الشيخ عبد الله بدر، على إحدى القنوات الدينية الخاصة، حيث وصفها بـ”الفجور والزنا” في أفلامها.

وقالت شاهين: إن الفنان عادل إمام طلب من الرئيس “طمأنة” الفنانين، خاصة بعد الهجوم عليها، واصفا إياها بأنها “فنانة كبيرة لها قدرها واحترامها”، فرد الرئيس بأنه يرفض ما تعرضت له، وأنه لا يقبل إهانة كرامتها، وعندما سأل عن عدم وجودها، أفاد البعض بأنه لم تتم دعوتها، فأكد أنه سيتصل بها بنفسه.

ووصفت شاهين، حديث الرئيس عنها بأنه “مطمئن”، ورد لها اعتبارها، كما يؤكد أن “الهجمة الشرسة على الفنانين أبعد ما تكون عن توجه الدولة”، مشيرة إلى أن الهجوم طال العديد من الفنانين، منهم نور الشريف، وسماح أنور، وهالة فاخر، وغيرهم.

كما كشفت شاهين أن المتحدث باسم حزب “النور” السلفي، نادر بكار، اتصل بها أيضا، وأكد لها أن ما قاله الشيخ عبد الله بدر أو غيره، “تمثل أراء فردية لا تعبر عن الحزب”، وأنها فنانة كبيرة لها احترامها وقدرها.

وأثنت على موقف الدولة و الأزهر الشريف، لاسيما بعد رفض جميع الفقهاء و الشيوخ بالأزهر لتصريحات بدر، وأشارت أيضا إلى ما وصفته بـ”تضامن” جمهورها، والعديد من الفنانين والأدباء والمثقفين والإعلاميين معها في قضيتها.

وأشارت شاهين إلى أن أخبارا يتم تداولها حول قيام بعض السيدات والمحاميات بالإسكندرية برفع دعاوى قضائية، تطالب بسحب الدكتوراه من الشيخ بدر، “حتى لا يبث السموم في عقول أبنائهم”، بحسب قولها.