أفكار جديدة لحديقة منزلكِ الصغيرة

أفكار جديدة لحديقة منزلكِ الصغيرة
355635
كتب: آخر تحديث:

يعد عدم استغلال حديقة المنزل – نظراً لصغر مساحتها- خطأ يقع فيه الكثير من الناس فيتركونها مُهمَلة لا فائدة منها فتصبح مساحة مهدرة من المنزل، ومكانا يعاني من الفوضى العارمة. هذا بالرغم من أن استغلالها حتى وإن كانت صغيرة سوف يعود بفائدة كبيرة على ربة المنزل خاصة عند استقبال الضيوف. فّإذا كان المنزل غير مؤهل من الداخل لاستقبال أحد، يمكنك استخدام حديقة منزلك لاستقبال عائلتك وضيوفك. لذا، نقدم إليكِ في هذا الموضوع أفكارا لديكور حديقة المنزل التي لابد من أن تكون أنيقة وتمتاز بالبهجة والبساطة في نفس الوقت. حاولي استغلال هذه الأفكار وتنفيذها كي تحصلي على ديكور جذاب.

– يمكنكِ بناء منزل خشبي صغير كفكرة جديدة بدلا من فكرة البرجولة التي أصبحت تقليدية ودون ابتكار. حاولي أن تتركي مساحة صغيرة من الحديقة فارغة حتى يمكنك التحرك بحرية وسهولة، أما المنزل الصغير فلابد أن يكون بسيطا وقطع الأثاث فيه صغيرة حتى لا تأخذ مساحة كبيرة ولكي يمكنك ذلك من التنويع في قطع الأثاث، بحيث تكون من ستايلات مختلفة. أيضا كي تختاري الإكسسوارات بحرية دون التقيّد بالمساحة.

– اقسمي مساحة المنزل الخشبي إلى قسمين، ضعي في القسم الأول مقعدا كبير الحجم يكفي لأكثر من شخصين ومقعدين منفردين يكفي كل منها لفرد واحد، واختاري ألوان القماش مبهجة وزاهية مثل اللون البرتقالي والفوشيا. وبالنسبة لهيكل المقاعد اختاري له اللون الأصفر حتى يربط بين جميع الألوان لأنه يتماشى تماما مع اللونين البرتقالي والفوشيا.أما في القسم الثاني، ضعي نفس وحدات الأثاث ولكن بألوان مختلفة وأحجام مختلفة بحيث تكون الوحدات أصغر حجما إلى حد ما من الوحدات التي توجد في القسم الأول من المنزل الخشبي.

0

– اختاري سجادة عصرية ملونة، صغيرة الحجم وخفيفة حتى يسهل حملها وتنظيفها وحتى تعطي مظهرا أنيقا وجذّابا.

0

– تعتبر الستائر من أهم العوامل المكملة للديكور بشكل عام، فهي تضفي لمسة جمالية رائعة. وبالنسبة لستائر ديكور منزل الحديقة ؛ فلابد من أن تكون مناسبة للستايل العام. اختاريها على الطراز المودرن بأرضية بيضاء وبها ألوان الأثاث الذي قمتِ باختياره لسطح منزلك أو بدرجات أخرى من نفس الألوان.

تراس بيتكِ مكان لراحتكِ واستمتاعكِ

اجعلي منزلك حديقة صغيرة ومتناسقة

0

– في القسم الثاني من المنزل، اختاري مقعدا يكفي لأكثر من شخص ومقعدين آخرين يكفي كل منها لشخص واحد فقط. حاولي اختيار قماش الأثاث بألوان مبهجة وزاهية حتى تتماشى مع جميع الألوان حوله. يمكنك أيضا وضع طاولة صغيرة مصنوعة من الخشب حتى تستطيعي وضع ما تشائين عليها من اكسسوارات، أواني الزهور أو المشروبات.

0

– بالنسبة لخلفية المنزل، لا تتركيها فارغة بدون استغلالها، قسمي الحائط إلى أرفف صغيرة المساحة وضعي بها بعض البراويز الخشبية بالرسوم المختلفة أو بصور مفضلة لديك. ضعي أيضا بعض الكتب التي تقرأينها باستمرار. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك وضع بعض الزجاجات الملونة كنوع من أنواع الزينة. جربي هذه الطريقة في استغلال الجزء الفارغ من الحائط وسوف تحصلين على مظهر رائع. ضعي أيضا بعض النباتات الخضراء داخل المنزل الصغير حتى يكتمل بها جمال الديكور.

0

– تعتبر وحدات الإضاءة واحدة من أهم العوامل التي تعمل على إبراز الديكور. وبالنسبة لديكور حديقة المنزل الصغير ؛ ضعي بعض وحدات الإضاءة الملونة في سقف المنزل حتى تبرز الديكور الملون ليلاً. يمكنك إضافة فانوس أو أكثر من الطراز الكلاسيكي القديم مع وحدات الإضاءة التي تتميز بالستايل المودرن كنوع من أنواع التجديد ولزيادة قوة الإضاءة مما يجعل منزلك الصغير جذابا جدا.

0