أفتتاح معرض الكتاب الأول ضمن فعاليات أسبوع مدى الثقافي في برلين

أفتتاح معرض الكتاب الأول ضمن فعاليات أسبوع مدى الثقافي في برلين
كتب: آخر تحديث:

ضمن فعاليات أسبوع مدى الثقافي الاول برلين 2017 قامت منظمة مدى للتنمية الثقافية والفكرية بالتعاون مع دار نشر Levante Berlin Verlag بافتتاح : معرض الكتاب العربي الأول في برلين 2017. كما اعلنت دار نشر Levante Berlin Verlag عن إطلاق مشروعها مركز توزيع الكتاب العربي الأول في برلين

وتحدث كلّ من بيليكان مراد إحدى القائمات على الأسبوع الثقافي، ووهاردي شميدت الشريك الألماني، وزكريا السقال من منظمة مدى عن دور نشاط كهذا في تقريب الثقافات من بعضها وخلق مساحة للتواصل والحوار.

 

كما أطلق المهرجان مسابقة أدبية للكتاب والكاتبات الشباب دون الخامسة والثلاثين من العمر في مجالات: الشعر، الرواية، المسرح، القصة القصيرة وأدب الطفل. وينتهي التقدّم إليها في نهاية العام الجاري، وتعلن نتائجها في حفل تكريم يوم السبت السابع عشر من مارس المقبل.
وتحدّث الباحث طارق حوكان من المركز السوري للإعلام وحرية التعبير عن دعم المركز لهذه المسابقة الأدبية، ولو أن الجائزة رمزيّة إلّا أنها تدعم الكتاب الشباب في مسيرتهم الأدبية، حيث سيمنح مجلس أمناء الجائزة ثلاث جوائز في كل مجال من المجالات الأدبية آنفة الذكر.
اختتم اليوم الأول على موسيقى العود، وغناء الموسيقي السوري عيسى فيّاض مع عازف الإيقاع أسيد الدروبي، فيما يستمر المهرجان والمعارض المرافقة حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، وقد أعلن المنظمون عن برنامج اليوم الثاني والثالث، حيث تم عرض فيلم كرتون مترجم للأطفال مساء الأحد، تلته أمسية قصصية للكتاب: أحمد خليل، وخالد هنيدي، وسناء عون، وشمس خشوف، وكفاح علي ديب ومصطفى الولي.

أما الاثنين، فكانت أمسية قصصية للأطفال للكاتبة كفاح علي ديب، تليها أمسية شعرية للشعراء: تركي عبدالغني، ورامي العاشق، وفادي جومر، ومازن إسماعيل ومها بكر. ويختتم اليوم الثالث مع أمسية موسيقية مع عازف البزق آجو أمين.

جدير بالذكر أن أيام “أسبوع مدى الثقافي الأول 2017” في برلين مستمرة حتى الخامس عشر من أكتوبر الجاري على العنوان التالي :Ulmenallee 35, 14050 Berlin

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *