أرقام إفريقية: جوزيه “إمبراطور” قبل النهائى.. التاريخ ينتظر البدرى

أرقام إفريقية: جوزيه “إمبراطور” قبل النهائى.. التاريخ ينتظر البدرى
13244846481
كتب: آخر تحديث:

تأهل الأهلى لدور نصف النهائى 7 مرات ـ من ضمنها هذا العام، استأثر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى البرتغالى السابق للأهلى بخمس مرات، استطاع من خلالها الوصول للنهائى وحصد اللقب 4 مرات وخسر مرة.

وهذه المرة هى التأهل الثانى لحسام البدرى الذى لم يحالفه التوفيق عام 2010 بعد خسارته من الترجى صفر/1 برعم فوزه 2/1 بالقاهرة، وهو يطمح لأن يكون أول مدرب مصرى يصل لنهائى دورى أبطال إفريقيا.

كانت بداية تأهل الأهلى بالنظام الجديد للبطولة بعد تعديل الكاف نظام التأهل عام 2001 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف بترو أتلتيكو الأنجولي، وصعد لنصف النهائي بعد أن تجاوز عقبة الترجي التونسي، بالتعادل السلبى بالقاهرة، والإيجابى بهدف لكل منهما، وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الحالى بالأهلى صاحب الهدف، الذى أحرز هدف تعادل الأهلى فى جنوب إفريقيا، مع صن داونز وفاز الأهلى 3/صفر بالقاهرة ليحصد اللقب.

وكانت المرة الثانية عام 2005 بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الأولي وصعد لمواجهة الزمالك في نصف النهائي وفاز بالمباراتين 2/1 و2/صفر، قبل أن يلعب مع النجم الساحلي في ذهاب المباراة النهائية بتونس وتعادل سلبا وفاز 3/صفر بالقاهرة وتوج باللقب.

استمر الأهلى في المربع الذهبي لبطولة 2006 بعد أن احتل المركز الثاني خلف الصفاقسي التونسي ضمن المجموعة الأولي، ولعب النهائى بعد أن تجاوز عقبة أسيك أبيدجان في نصف النهائي ذهابا وإيابا، قبل أن يفوز علي الصفاقسي في النهائي بتونس بهدف مقابل لا شيء، وهو هدف أبوتريكة الشهير بعد أن تعادل الفريقان بالقاهرة صفر/صفر.

واستمر الأهلي في نصف النهائي للمرة الثالثة علي التوالي عام 2007 بعد أن تصدر المجموعة الثانية وفاز علي الاتحاد الليبي فى القاهرة بهدف أسامة الحمادى من نيران صديقة، وتعادل فى ذهاب النهائى بتونس أمام النجم، لكنه خسر فى مفاجأة مدوية 1/3 وذهب اللقب للنجم.

واستعاد الأهلي اللقب الأفريقي عام 2008 بعد تأهله للمربع الذهبي وتصدره المجموعة الأولي وفوزه علي أنيمبا النيجيري في نصف النهائي قبل أن يفوز علي القطن الكاميروني 2/صفر بالقاهرة وأقيمت مباراة العودة بالكاميرون وانتهت بالتعادل 2/2

مباراة اليوم هى المباراة رقم 66 للأهلى تحت قيادة حسام البدرى فاز فى 37 مباراة وتعادل فى 19 وخسر 9 مرات، وسجل الأهلى 95 هدفا واهتزت شباكه 56 مرة.

محمد فضل على رأس هدافى الاهلى مع البدرى بـ13هدفا بفارق هدف عن أبوتريكة وعماد متعب، كما أن هذه المباراة رقم 19 فى مسيرة البدرى الفنية للأهلى فى إفريقيا فاز فى 8 وتعادل فى 4 وخسر 6 وسجل 24 هدفا مقابل 20 فى شباكه.