أجهزة متميزة بخصائص «الكل في واحد» من «إتش بي»

أجهزة متميزة بخصائص «الكل في واحد» من «إتش بي»
internet1.696796
كتب: آخر تحديث:

كشفت شركة «هيوليت- باكرد» (إتش بي) عن نماذج جديدة من الأجهزة المكتبية ذات الشاشات العاملة باللمس من نوع «الكل في واحد». وسيشغل هذه الآلات الاستهلاكية الشائعة الاستخدام نظام «مايكروسوفت ويندوز 8» لدى طرحه في الأسواق في أواخر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وتصميم الآلات الجديدة للقيام بعمليات الكل في واحد، بغية استخدامها في المطابخ، أو الغرف العائلية، حيث المساحات محدودة وضيقة، يستهدف تحويلها إلى سلع جذابة تلبي جميع الرغبات، وخصوصا أن أجهزة الكومبيوتر هذه منحنية ونحيفة، وتحمل أسماء تستقطب المستهلكين.

* كومبيوترات متطورة

* الجهاز «إتش بي سبيكتر وان» HP SpectreONE هو من النوع العالي الصنف، ويبدأ سعره بـ1299 دولارا، واسمه الذي يدل على صنفه هو جزء مما تسميه «إتش بي» الصنف الأول، أو الممتاز. ويبقى أن يقول المستهلكون رأيهم في الجهاز، وما إذا كان جذابا، وهو وصف كان حصريا بالنسبة إلى منتجات «أبل».

الجهاز هذا مزود بشاشة عالية الوضوح قياس 23.6 بوصة، بزجاج يمتد إلى حافتها، كما أن سماكته تبلغ 11.5 مليمتر، مما يجعله الأكثر نحافة بين أجهزة «إتش بي» الرقيقة «الكل في واحد»، وهو مزود بلوحة تتبع (تراكباد) لا سلكية، لكن من دون شاشة لمس، لكونها تتيح لمستخدميها الحصول على تجربة تماثل تجربة اللمس.

إن «الشكل النظيف لجهاز (بي سي) الكل في واحد، وسهولة تركيب السلك الواحد، هما من الأسباب الرئيسية التي تجعل المستهلكين يميلون إلى جهاز (بي سي)».. كما يقول جيمس موتون نائب الرئيس الأقدم والمدير العام لوحدة النشاطات العالمية للكومبيوترات «إتش بي» الشخصية، الذي أضاف أن «تصميم الجهاز الجديد هو فن بحد ذاته، إضافة إلى كونه محطة قوية للتسلية والترفيه.. فنحن عبر أجهزة (الكل في واحد) الغنية، نستمر في تصدير القيم والتميز الذي حقق لنا مبيعات بلغت أكثر من خمسة ملايين جهاز من نوع (الكل في واحد)».

* خصائص متميزة

* وقد زود جهاز «إتش بي سبيكتر وان» بأحدث معالج «إنتل»، وهو «بطاقة نيفيديا 1 غيغابايت للرسوم البيانية (غرافيكس)» مع خيار «إكسبريس كاش»، وتخزين على قرص بالحالة الصلبة. وإحدى المميزات الجذابة للجهاز قدرته على التعرف على التقنيات اللاسلكية للاتصالات الميدانية القريبة NFC. ففي عرض قام به ممثلو شركة «إتش بي» أظهروا كيف أن بإمكانهم التسجيل والدخول إلى الكومبيوتر ببساطة عن طريق وضع بطاقة «NFC» في أعلى قارئه لهذا الغرض، وهي موجودة على الجهاز، حيث تتعرف على بيانات الاعتماد والتوثيق الخاصة بالمستخدم لتسجله وتدخله إلى الجهاز، مع كل تفصيلاته الخاصة.

وتسمي «إتش بي» ذلك بتقنية «توش زون NFC» التي تعمل أيضا مع الهواتف الذكية المزودة بـ«NFC»، وبذلك يمكن مزامنة الكومبيوتر فورا، مع محتويات الهاتف الذكي، عن طريق نقر الأخير فقط على قارئة الأول.

وللجهاز فتحتا «يو إس بي 2.0» شاملتان، وفتحتا «يو إس بي 3.0»، وفتحة «HDMA»، وسماعة رأس من نوع «بيتس»، كما أنه يضم اشتراكا مجانيا لمدة سنتين، مع شركة «نورتون إنترنت سيكيورتي» للأمن، مع خدمة «إتش بي سمارت فريند» لمدة 90 يوما.

وستستفيد الكومبيوترات الجديدة من نظام تشغيل «ويندوز 8» من «مايكروسوفت»، الذي هو منتج صديق للشاشات العاملة باللمس. وستكون هذه الكومبيوترات مزودة بشريط واحد يبرز من ظهرها، مما يعني التخلص من التصاميم المتشابكة التي كانت تتصف بها الكومبيوترات المكتبية القديمة.

* طرازات أخرى

* كلا طرازي «إتش بي»: «إنفي 23» HP Envy 23 و«إينفي 20» HP Envy 20 الكل في واحد، يمكنهما تحري حركة 10 أصابع في وقت واحد. والطراز الأخير مزود بشاشة عالية الوضوح قياس 20 بوصة، بينما زود الطراز «إنفي 23» بشاشة قياس 23 بوصة، وكلاهما يأتيان مزودين بآخر معالجات «إنتل»، و«إكسبريس كاش»، وأقراص بالحالة الصلبة، بغية العمل والجاهزية بسرعة. ويمكن للأقراص الصلبة تخزين حتى 3 تيرابايت من البيانات والمعلومات، وكلاهما يقدمان نظام «بيتس» الصوتي. وسيباع طراز «إينفي 20» بمبلغ 799 دولارا، و«إنفي 23» بسعر 999 دولارا. وزود الطراز الأول بأداة موصولة به للتحكم به من بعيد، مما يتيح التحكم به من بعيد، عن طريق هاتف ذكي، أو جهاز لوحي. وحالما يجري تشغيل التطبيق، يمكن التحكم بالموسيقى، والأفلام السينمائية، والصور الفوتوغرافية لا سلكيا.